سيارات جديدة

تويوتا سيكويا 2023، الأفضل سار أفضل

بعد عدة أيام من نشرها أولى الصور التشويقية، أزاحت شركة تويوتا الستار رسميًا عن الجيل الثالث والجديد كليًا من مركبة الدفع الرباعي العائلية تويوتا سيكويا 2023 في حدث مستضاف على الإنترنت منذ قليل.

مُعتمدة شكلًا وموضوعًا على الجيل الأخير من الشاحنة الكبيرة الحجم تويوتا تُندرا 2022، إستعارت سيكويا الجديدة كليًا من ملامح شقيقتها الكثير، مع مُقدمة أكثر جرأة من الجيل الحالي، تحتل مُعظم مساحتها شبكة التهوية الرئيسية كبيرة الحجم، مع مصابيح حادة الملامح، مزينة بإضاءة نهارية LED بتصميم مماثل لتُندرا.

وقدم جانبي السيارة تصميمًا تقليديًا عملي يستوعب خطوط السيارة الكبيرة الحجم بتوازن يستهوي عُشاق هذه السيارة، فهي تقدم حلولًا عملية دون أي تكلُف، تناسب الكثير من الراغبين في مركبة عائلية تسع سبعة أفراد براحة ورفاهية مميزة، دون لفت كثير من الأنظار.

التصميم الخلفي للسيارة جاء تأكيدًا على رغبة تويوتا أن تستمر سيكويا 2023 الجديدة في الاحتفاظ بشريحة محبيها، لكن مع بعض الخطوط العصرية الأنيقة كما نلاحظ في التصميم الأكثر حدة للمصابيح الخلفية التي ستعمل بإضاءة LED، والخطوط العضلية على أرداف السيارة، والمصد الخلفي.

تويوتا سيكويا 2023 الجديدة
التصميم الخلفي، تويوتا سيكويا 2023

داخل المقصورة لم تقم تويوتا بتغيرات كبيرة عن مقصورة تُندرا، مع شاشة النظام الترفيهي المعلوماتي العملاقة والتي تأتي بقياس 14 بوصة، مع دعم توصيل الهواتف عبر نظامي أندرويد أوتو، وآبل كار بلاي بشكلٍ لاسلكي.

بالإضافة إلى لوحة العدادات الرقمية التفاعلية بقياس 12,3 بوصة، والخطوط الخشنة لأسطح السيارة الداخلية بما تُطلق عليه تويوتا مفهوم «Technical Muscle»، مع قائمة مُتقنة من تجهيزات الراحة والرفاهية.

وستأتي تويوتا سيكويا الجديدة بحزمة من أنظمة الأمان الفعّالة والتي تتضمن، نظام تحذير ما قبل الاصطدام مع اكتشاف المشاة (PCS مع PD) القادم بتحسينات متعددة، بما في ذلك ليس فقط اكتشاف السيارة أمامك، ولكن أيضًا إكتشاف المشاة في أنماط الإضاءة المنخفضة، وكشف المركبات القادمة عند الانعطاف بالتقاطعات.

كما سيتم تجهيز السيارة بنظام تثبيت السرعة الديناميكي بالرادار (DRCC)، مع نظام تنبيه مغادرة المسار، الذي يقوم بإعلام السائق عبر تنبيه صوتي إذا استشعر أن السيارة تغادر الحارة دون تعشيق إشارة الانعطاف.

فيديو توضيحي لمواصفات الفئات المختلفة من تويوتا سيكويا 2023

أسفل بدن السيارة ستعتمد تويوتا سيكويا 2023 على المنصة الهيكلية الجديدة «TNGA-F»، وهي منصة صُممت خصيصًا لنوعية طرازات الدفع الرباعي والشاحنات ذات القُدرات الوعريه ضمن قائمة طرازات الصانع الياباني، مثل الجيل الأخير من تويوتا لاند كروزر.

وبالرغم من أن تُندرا 2022 تأتي بمحرك مؤلف من ستة أسطوانات بسعة 3,5 لتر، مزود بنظام «VVTi» المزدوج، يُقدم قوة ميكانيكية مقدارها 389 حصانًا، مع عزمًا أقصى للدوران يبلغ 649 نيوتن / المتر.

إلا أن تويوتا سيكويا الجديدة سيتم تقديمها بمنظومة «آي فورس ماكس» الهجينة فقط، والتي تتكوّن من نفس المحرك السابق، بعد أن تم تثبت محرك كهربائي صغير على محور الإدارة بين المحرك وناقل الحركة، وبذلك ترتقي القوة وصوُلًا إلى 437 حصانًا، مع عزمًا رائعًا يبلغ 790 نيوتن / المتر.

وستقترن تلك المنظومة مع ناقل حركة أوتوماتيكي جديد مكوّن من عشرة سرعات أمامية، يقوم بترجمة القوة المُحركة للعجلات الأربع، عبر ثلاثة من مجموعات التروس التفاضلية القابلة للغلق إليكترونيًا.

الجيل الجديد من السيارة متوقع له أن يصل إلى صالات العرض خلال صيف العام الجاري، وذلك للتنافس مع طرازات مثل GMC يوكن، ونيسان أرمادا، وفورد إكسبيدشن، وشيفرولية تاهو.

إغلاق

من فضلك إغلق حاجب الإعلانات

يعتمد الموقع على إيرادات الإعلانات بشكلٍ أساسي، لذا نرجوا منك التفضل بتعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك للموقع