تقارير خاصةعاجل

لادا جرانتا 2024 الجديدة كُليًا، صورٍ ومعلومات وكل ما تود معرفته

لم تَكن لادا جرانتا أحد أكثر سيارات فئتها إثارة أو أناقة، أو الأعلى تجهيزًا، ولكن كونها أحد أرخص سيارات السيدان الجديدة في السوق المحلي جعلها ذات صِلة في كثير من الأحيان، والآن قد حان الحديث عن الجيل الثاني والجديد كُليًا من لادا جرانتا 2024.

الجيل الأول من لادا جرانتا انطلق رسميًا في نهاية عام 2011، وسجل حضورًا جيدًا في السوق المحلي خاصة مع تجميعه محليًا في مصانع شركة الأمل وكيل العلامة الروسية محليًا، كما حقق نجاحًا كبيرًا في السوق الروسي وضع السيارة كأكثر السيارات مبيعًا في روسيا في الفترة من 2013 وحتى عام 2015.

ومنذ عامٍ تقريبًا بدء الحديث عن تطوير وبدأ الإنتاج للجيل الثاني والجديد تمامًا «إن صح التعبير» من لادا جرانتا والذي تأكد موعد إطلاقها بعد حديثٍ صحفي نُشر الشهر الماضي على لسان ماكسيم سوكولوف رئيس مجموعة «أوتو فاز» الروسية مالكة العلامة التجارية لشركة لادا.

سوكولوف أكد أن الجيل الثاني من لادا جرانتا 2024 تحت التطوير بالفعل على الرغم من مشاكل التوريد، ومن المتوقع أن يتم إطلاق السيارة في وقتٍ مُبكر من العام القادم، مع تحسينات كبيرة سواء على صعيد التصميم الخارجي للسيارة، أو داخل مقصورة القيادة، والتي تسّربت لها بعض الصور الرسومية بالفعل.

خارجيًا سيتوافق تصميم لادا جرانتا 2024 الجديدة مع مفاهيم الشركة التصميمية الجديدة والتي أصبحت واضحة بعد إطلاق النُسخة الجديدة من طراز لادا فيستا سيدان، مع تحديث مُقدمة السيارة بمصابيح أمامية حادة الملامح تندمج زيناتها مع حليات المصد الأمامي المُزيّن بشبكة تهوية بقضبان مستعرضة.

المصابيح الأمامية الجديدة سيتم تقديمها بإضاءة «LED» بالكامل في الفئات الأعلى من السيارة، كما ستحصل لادا جرانتا 2024 الجديدة على إضاءة نهارية تعمل أيضًا بنفس التقنية، مع أقواس عجلات منحوتٍ بها بعض الخطوط التصميمية.

في الجزء الخلفي ستصبح السيارة أكثر رُقيًا من ذي قبل دون أي تعقيدات لا حاجة لها، بمصدٍ خلفي بسيط وإن كان أكثر انخفاضًا من الجيل الحالي، ومصابيح خلفية أكثر تماشيًا مع الخطوط العصرية الحديثة، وربما ستعمل بتقنية «LED» أيضًا للفئات الأعلى تجهيزًا.

داخل المقصورة ستشهد لادا جرانتا 2024 الجديدة تغيرات كبيرة على لوحة القيادة التي ستتزين بشاشة قياس 8 بوصة للتحكم في النظام الترفيهي المعلوماتي، مع إمكانية تمتع السيارة بشاشة أخرى لعرض بيانات لوحة العدادات، وعلى ما يبدو لوحة تحكم جديدة في نظام المُكيّف الأوتوماتيكي، وما يبدو أنه نظام لعرض المعلومات على مستوى الرأس «HUD»، مع تصميم جديد تمامًا لمخارج مُكيف الهواء.

هندسيًا ليس من المؤكد بعد عن المنصة الهيكلية التي ستعتمد عليها لادا جرانتا 2024 الجديدة، ولكن أشارت بعض التقارير مُسبقًا أن السيارة الجديدة ستعتلي منصة «CMF-B LS» التابع لتحالف رينو / نيسان، ولكن لا شيء مؤكد حتى الآن.

أيضًا متوقع ألا تتغير منظومة الحركة للجيل الثاني من لادا جرانتا، مع إمكانية الاحتفاظ بالمحرك المحلي الحالي أحادي الكامات والمكوّن من أربع أسطوانات بسعة 1,6 لتر مع تنفسٍ طبيعي، والقادر على توليد قوة حصانية متواضعة تبلغ 87 حصان، مع 140 نيوتن / المتر من عزم الدوران.

أما النُسخة الأقوى ذات أعمدة الكامات المزدوجة فهي بقوة 98 حصانًا عند 5100 دورة بالدقيقة، مع عزمًا أقصى للدوران يبلغ 145 نيوتن / المتر عند 4000 دورة بالدقيقة، مع إمكانية توفير ناقل حركة يدوي مكوّن من خمس سرعات، أو آخر أوتوماتيكي تقليدي بأربع سرعات أمامية.

وجديرًا بالذكر أنه يتم تقديم نسخة أقوى من هذا المحرك لطراز فيستا، قادرة على إنتاج قوة ميكانيكية مقدارها 106 حصان مع اعتماد ضبط لوقود أفضل، وعزم دوران يصل إلى 148 نيوتن / المتر.     

إغلاق

إذا أردت، إغلق حاجب الإعلانات

يعتمد الموقع على إيرادات الإعلانات بشكلٍ أساسي، لذا نرجوا منك التفضل بتعطيل حاجب الإعلانات «إذا أردت» عند تصفحك للموقع.