أخبار السياراتاخبار اقليمية

تويوتا ياريس 2023 سيدان الجديدة كليًا، تنطلق رسميًا

تمهيدًا للكشف الرسمي عن الجيل المُقبل من طراز تويوتا ياريس 2023 سيدان الجديد تمامًا، نَشرت تويوتا تايلاند أول فيديو تشويقي مؤكدة إطلاق السيارة المُنتظرة في التاسع من شهر أغسطس المُقبل، لكتابة فصلٍ جديد لطراز مُحبب في أسواق جنوب شرق آسيا.

تُعتبر تويوتا ياريس سيدان أحد أبرز طرازات الصانع الياباني في أسواق جنوب شرق آسيا، حيث يُنافس طرازات شأن هوندا سيتي، و هيونداي أكسينت «فيرنا في بعض الأسواق»، و سوزوكي سياز.

سيعتمد الجيل الجديد من ياريس 2023 سيدان سيستند على منصة «DNGA» الهيكلية، وهي نفس المنصة التي يعتمد عليها طرازات شأن تويوتا رايز، وأحدث أجيال العائلية المُتعددة المهام تويوتا أفانزا.

  • تويوتا ياريس سيدان 2023 الجديدة
  • تويوتا ياريس سيدان 2023 الجديدة
  • تويوتا ياريس سيدان 2023 الجديدة
  • تويوتا ياريس سيدان 2023 الجديدة
  • تويوتا ياريس سيدان 2023 الجديدة
  • تويوتا ياريس سيدان 2023 الجديدة
  • تويوتا ياريس 2023 سيدان
  • تويوتا ياريس 2023 سيدان
  • تويوتا ياريس 2023 سيدان
  • تويوتا ياريس 2023 سيدان
ألبوم صور: تويوتا ياريس 2023 سيدان

على صعيد الملامح الخارجية للسيارة، قدمت ياريس الجديدة في نسخة السيدان ملامح أكثر رقيًا، مع لمحة محافظة لا تخلو من الأناقة، بمقدمة بشبكة تهوية كبيرة نسبيًا، ومصابيح أمامية حادة التصميم، مزينة بإضاءة نهارية أعتقدها فريدة.

في الخلف تمتلك السيارة بعض من جينات تويوتا كورولا، مع مصابيح خلفية أنيقة تعمل تماماً بإضاءة LED، وإشارات إنعطاف تتابعية، مع مصدٍ خلفي بسيط ومتناسق.

داخل المقصورة تبدو الأمور مُثيرة للإهتمام، بملامح بسيطة لكن أنيقة وعصرية، ولكن نُلاحظ مستوى أكثر رُقيًا من الخامات والجودة، وبالطبع توفرها بعوامل سلامة متميزة، وعدد من التجهيزات العصرية المُلائمة.

أسفل غطاء المُحرك وعلى الرغم من عدم توفر أي تأكيدات رسمية، إلا أن تقارير سابقة كانت قد أكدت أن تويوتا ياريس 2023 سيدان الجديدة ستعتمد على حزمة من المحركات، ونُظم الدفع المخصصة لكل سوقٍ على حدة.

فقد نرى المحرك الجديد المؤلف من ثلاثة أسطوانات سعة 1.0 لتر، بقوة 120 حصانًا، أو المحرك الحالي ذو التنفس الطبيعي، سعة 1.5 لتر، موزعةٍ على أربعة أسطوانات بقوة 105 حصان، بالإضافة إلى عدة خيارات من نُظم الدفع الهجين.

وقد تم إطلاق السيارة رسميًا في السوق التايلاندي بمحرك رباعي الأسطوانات مع تنفس طبيعي، يسع 1.2 لتر، مُقدمًا قوة حصانية تبلغ 94 حصانًا عند 6000 دورة في الدقيقة، وعزمًا أقصى للدوران يصل إلى 110 نيوتن / المتر عند 4400 دورة في الدقيقة.

وسيقوم هذا المحرك بنقل قوته للعجلات الأمامية عبر ناقل حركة أوتوماتيكي مُستمر التعشيق «CVT-i»، يُساعد السيارة على حرق نحو 4.3 لترًا من الوقود لكل 100 كيلو متر مقطوعة، كمُعدل توسطي.

ووفقًا لما أعلنته وسائل الإعلام التايلاندية، فسيتم تقديم السيارة بأسعار تبدأ من 589 ألف بات تايلاندي، وهو ما يُعادل 292 ألف جنيهًا مصريًا، وصولًا إلى 689 ألف بات تايلاندي، أو ما يوازي 373 ألف جنيهًا مصريًا وفقًا لأسعار فارق العُملة وقت كتابة المقال.

إغلاق

من فضلك إغلق حاجب الإعلانات

يعتمد الموقع على إيرادات الإعلانات بشكلٍ أساسي، لذا نرجوا منك التفضل بتعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك للموقع