أخبار السياراتعاجل

أوبل كورسا 2024 الجديدة، مع فاعلية أفضل وتقنيات أحدث

بعد أربع أعوام قضاها الجيل السادس من طراز كورسا الهاتشباك تحت المُدمجة، كَشف الصانع الألماني الستار رسميًا عن النُسخة المُحسّنة من أوبل كورسا 2024 الجديدة، والتي نالت تعديلات تصميمية واضحة، مع بعض الإضافات التقنية داخل المقصورة.

تحديثات شاملة بمُقدمة السيارة، فلقد انضمت أوبل كورسا 2024 الجديدة إلى بقية طرازات عائلة الصانع الألماني بحصولها على نمط التصميم المعروف بمسمى «Opel Vizor» والتي سبقتها إليه النسخة المُجددة من موكا، وجراند لاند، وأحدث أجيال أوبل أسترا.

تضمنت التحديثات مصابيح أمامية جديدة يتوسطها شبكة تهوية مطلية بلونٍ أسود لامع، مع مصدٍ أمامي جديد بلمسات أقل حدة وتفاصيل أكثر سلاسة من النسخة السابقة للسيارة، وأكدت أوبل أنها ستقوم بتقديم شعارها على مقدمة السيارة بلونين اختياريين هما الأسود اللامع، والفضي الغير لامع.

كما حسّنت الشركة من تقنية اضاءة «I-LUX Matrix» المُخصصة للمصابيح الأمامية، التي أصبحت مُزّودة بأربعة عشر وحدة إضاءة لكل مصباح، بدلًا من ثمانية فقط في النُسخة السابقة، وهو ما يُحسّن من التحكم الكامل في نمط وشكل الإضاءة الصادرة من المصباح.

واقتصرت التغيرات بالتصميم الخلفي على تعتيم المصابيح الخلفية، مع تقديم شعار الشركة الجديد، وإزاحة اسم كورسا من جانب الباب الخلفي للسيارة إلى وسطها مع تغيير شكل ونمط الخط المُستخدم.

داخل المقصورة لم ترى أوبل كورسا 2024 أي تغيرات ضخمة، فقط تعديل طفيف على المقود، مع تعديل بعض التفاصيل بمنطقة الكونسول الوسطي لاستيعاب النظام الجديد لنقل الحركة، ولكن التحديث الأبرز جاء بتقديم نُسخة جديدة من واجهة مُستخدم النظام الترفيهي المعلوماتي المعتمد على مُعالج سناب دراجون من صٌنع عِملاق التقنية شركة كوالكوم.

أيضًا تم تحسين شاشة عرض بيانات لوحة العدادات والتي تمتزج بشاشة النظام الترفيهي المعلوماتي التي تأتي بحجم 10 بوصات، والذي أصبح الآن مُجهز بتقنية المُحاكاة الرقمية اللاسلكية للهواتف الذكية عبر تطبيقي أندرويد أوتو، وآبل كار بلاي.

أسفل غطاء المحرك سيتم تقديم أوبل كورسا 2024 الجديدة مع تحسينات على مستوى القوة والفاعلية في حرق الوقود، حيث ستأتي السيارة وكأول موديلات أوبل بالاعتماد على نظام هجين مُخفف بقوة 48 فولت بدمج المحرك البنزيني سعة 1,2 لتر مع محرك كهربائي، ليُقدم قوة تبدأ من 99 حصان، ووصولًا إلى 134 حصان للفئات الأعلى.

وسيتم تقديم هذه المنظومة فقط مع ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض مؤلف من ست سرعات أمامية، مع سحبٍ أمامي للعجلات، كما وعدت الشركة بتقديم علبة تروس يدوية مكوّنة من ست سرعات في المُستقبل.

إغلاق

إذا أردت، إغلق حاجب الإعلانات

يعتمد الموقع على إيرادات الإعلانات بشكلٍ أساسي، لذا نرجوا منك التفضل بتعطيل حاجب الإعلانات «إذا أردت» عند تصفحك للموقع.