سيارات جديدة

كيا تَنشر أولى صور كيا نيرو 2022 الجديدة كليًا

قُبيل إطلاقها الرسمي بعد أيام، نشرت شركة كيا أولى الصور التشويقية للجيل الثاني من مركبة الكروس أوفر كيا نيرو 2022 الجديد كليًا، والمُنتظر كشف الستار عنه لأول مرة عالميًا في الخامس والعشرون من شهر نوفمبر الجاري، إبان مشاركة الشركة بمعرض سيول الدولي للتنقل.

ستعتمد كيا نيرو 2022 الجديدة على فلسفة التصميم الجديد التي قدمتها كيا تحت مُسمى “الأضداد المُتحد“، وهي اللغة التي تم كشفها بشكر أكبر مع طراز كيا EV6، والجيل الأخير من مركبة الكروس أوفر ذات الشعبية كيا سبورتاج 2023.

حيث تستعير نيرو الجديدة كثيرًا من خطوط طراز كيا “هابانيرو” الإختباري الذي تم تقديمه في عام 2019، حيث سيعتمد على خطوط جريئة وعصرية بشكلٍ كبير.

مع مقدمة تستعين بشبكة تهوية أنف النمر المميزة للصانع الكوري، ومصابيح أمامية كبيرة الحجم تمتاز بإضاءة نهارية فريدة، وعجلات سبائكية رياضية بتصميم يساعد على تقليل معامل السحب لتقليل معدلات استهلاك الوقود، مع إستخدام نمط طلاء البدن بلونين مختلفين.

أما في الخلف فلقد اعتمدت السيارة على زوج من المصابيح الخلفية المُدارة بالكامل بإضاءة LED فريدة الملامح، والمُدمجة بذكاء مع أعمدة سي الخلفية، مع إستخدام مصابيح تغير الاتجاه في المصد الخلفي، وتزويد الجانح الرياضي أعلى الباب الخلفي بضوء التوقف الثالث بالعرض الكامل.

داخل المقصورة تجمع لوحة القيادة شاشتين متجاورتين للعمل على توضيح كافة بيانات السيارة، مع إعتماد أزرار قابلة للضغط أسفل شاشة النظام الترفيهي المعلوماتي للتحكم في نظام معادلة المُناخ، وبعض الوظائف الرئيسية الأخرى، فضلًا عن رؤيتنا لعجلة القيادة الجديدة ذات الضلعين.

وستعتمد كيا نيرو 2022 الجديدة على نسخة معدلة من نفس المنصة الهيكلية التي يستعملها الجيل الحالي من السيارة.

ولم تُفصح كيا عن أي تفاصيل تقنية لمنظومة الدفع الخاصة بالسيارة، لكن من المتوقع أن تبقى السيارة معتمدة على منظومتها الهجينة الحالية المكوّنة من محرك رباعي الأسطوانات بسعة 1,6 لتر، وموتور كهربائي مُدمج، بقوةٍ مُجمعّة تبلغ 140 حصان، مع نحو 265 نيوتن / المتر من عزم الدوران.

ومن المُقرر أن يتم إطلاق نيرو 2023 الجديدة بداية من الربع الأول للعام القادم، بنسخ هجينة قابلة للشحن “PHEV”، ونسخة كهربائية بالكامل بمدى أكبر لتستبدل طراز كيا نيرو EV الذي يتم تقديمه حاليًا بمدى يصل إلى 385 كيلو متر.

إغلاق

من فضلك إغلق حاجب الإعلانات

يعتمد الموقع على إيرادات الإعلانات بشكلٍ أساسي، لذا نرجوا منك التفضل بتعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك للموقع