أخبار السياراتدراجات نارية

بيجو PM-01 300، عودة بيجو لعالم الدراجات النارية بعد 70 عامًا

كشفت بيجو رسميًا الستار عن نُسختها القريبة من الإنتاج من دراجاتها النارية الكاملة الحجم «PM-01 300»، وهي الدراجة النارية كاملة الحجم الأولى حملًا لشعار الشركة مُنذ نحو السبعون عامًا، بعد أن انفصل قطاع الدراجات النارية تمامًا عن المجموعة الفرنسية.

حيث تمتلك مجموعة ماهيندرا الهندية قطاع الدراجات النارية لعلامة بيجو بالكامل، والذي يُقدم عددًا من الدراجات النارية صغيرة الحجم «سكوتور»، بالإضافة إلى بعض الدراجات النارية ثلاثية العجلات، ولكنها لم تقدم بعد دراجة نارية بحجمٍ كامل حتى الآن.

ستتجوه بيجو PM-01 300 الجديدة للتنافس ضمن قطاع الدراجات النارية كاملة الحجم صغيرة السعة، مع بعض التفاصيل الرياضية، حيث ستواجه دراجات مثل هوندا CB300 R، وياماها MT-300، وBMW موتوراد G310 R، وهو قطاع يشهد نجاحًا كبيرًا في الأسواق الأوروبية، وأسواق جنوب شرق آسيا.

لا نتوقع أن تُحدث دراجة بيجو الجديدة انقلابًا في فئتها، فهي ستعتمد على نفس مُعادلة النجاح المُتعارف عليها ضمن منافسيها، مع محرك أحادي الأسطوانات بتبريد سائل، وصغير السعة عند 292 سم مُكعب، يستمد وقوده من خزان بسعة 12,5 لتر، ويُقدم قوة 29 حصان، مع 23 نيوتن / المتر من عزم الدوران، يدفع الدراجة ذات 162 كجم على تقديم أداء متوازن بروح رياضية.

كما سيتم تقديم الدراجة بعجلات قياس 17 بوصة في الأمام والخلف، مع إطارات بقياس 110/70 في الأمام، و140/60 في الخلف، تعتلي أقراص كبح بقياس 280 مم في الأمام، و240 مم في الخلف، تعمل مع نظام كبح هيدروليكي مزوّد بنظام منع غلق المكابح «ABS» قياسيًا.

إغلاق

إذا أردت، إغلق حاجب الإعلانات

يعتمد الموقع على إيرادات الإعلانات بشكلٍ أساسي، لذا نرجوا منك التفضل بتعطيل حاجب الإعلانات «إذا أردت» عند تصفحك للموقع.