أخبار السياراتاخبار اقليمية

بروتون بيرسونا 2022 الجديدة تنطلق رسميًا في ماليزيا

كشفت شركة بروتون الماليزية الستار عن النسخة المُحسنة من طراز السيدان تحت المُدمج بروتون بيرسونا 2022 ، حيث تم فتح باب الحجز فور الإطلاق لثلاثة فئات مختلفة من التجهيزات بالسوق الماليزي.

متبوعةً بعملية تحسينية تمت في عام 2019 حصل الجيل الثالث من السيدان الماليزية على بعض التغيرات التصميمية الخارجية البسيطة خاصة في مقدمة السيارة التي حصلت على مصد جديد ، ومصابيح بتصميم أكثر إنسيابية ، وشبكة تهوية أمامية جديدة أيضًا.

كما حصلت بيرسونا الجديدة على عجلات سبائكية رياضية بقياس أكبر مع تصميمٍ جديد ، ولم تغير بروتون أي ملامح في خلفية السيارة تاركة السيدان الصغيرة بنفس الملامح الذكية في الخلف.

مقصورة السيارة كان لها نصيب الأسد من التغيرات التصميمية المجملة ، فلقد حصلت السيارة على كونسول وسطي جديد تمامًا مع فتحات تكييف جديدة ، وشاشة معلوماتية ترفيهية بقياس 8 بوصة ومزودة بنمط التوصيل عبر البلوتوث مع ستة مداخل معلوماتية موزعة على جميع أنحاء المقصورة.

وتأتي بروتون بيرسونا 2022 الجديدة بنفس أبعاد النسخة السابقة حيث يبلغ طول السيارة 4366 مم ، وعرضها 1722 مم ، مع إرتفاع يبلغ 1554 مم ، وقاعدة عجلات بطول 2555 مم ، وهو ما يضعها في تنافس مع سيارات مثل كيا ريو سيدان ، وهيونداي أكسينت HCI على سبيل المثال.

أسفل غطاء المُحرك ستبقى السيارة معتمدة على المحرك المؤلف من أربعة اسطوانات بسعة 1,6 لتر والقادر على توليد قوة حصانية تصل إلى 109 حصان عند 5750 دورة في الدقيقة ، مع عزم أقصى للدوران يصل إلى 150 نيوتن / المتر عند 4000 دورة في الدقيقة.

وسيتصل هذا المحرك بمحور العجلات الأمامية عبر ناقل حركة أوتوماتيكي مستمر التعشيق “CVT” بشكل حصري دون تقديم خيار ناقل الحركة اليدوي للسيارة.

وستأتي بيرسونا الجديدة مع باقة متميزة للغاية من مواصفات الأمان تشمل أربعة وسائد هوائية تزيد إلى ستة وسائد فى الفئة الأعلى ، مع باقة أنظمة الأمان التفاعلية التي تتضمن أنظمة ABS \ EBD \ BA \ ESC \ TCS وبعض الأنظمة الأخرى.

وسيتم إطلاق بروتون بيرسونا 2022 المجددة بثلاثة فئات من التجهيزات بسعرٍ يبدأ من 45,800 رينجيت ماليزي أو ما يعادل 170,500 جنيهًا مصريًا وصولًا إلى 55,800 رينجيت ماليزي وهو ما يوازي 207,700 جنيهًا مصريًا تقريبًا.

إغلاق

من فضلك إغلق حاجب الإعلانات

يعتمد الموقع على إيرادات الإعلانات بشكلٍ أساسي، لذا نرجوا منك التفضل بتعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك للموقع